بذرة الشمر كيف يكون لها تأثير فعال فى استعادة رشاقة جسمك


الشمر,بذرة الشمر,رشاقة الجسم,لياقة,تنحيف الجسم



الشمر هو نبات عشبي يعيش لأكثر من سنتين، ينمو على ارتفاع يصل إلى 80- 150 سنتيمتر، ولهة رائحة عطرية قوية. يعتبر الموطن الأصلي لهذا النبات منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ولكنّه انتشر في بلدان أخرى. تستعمل بذور الشمر كنوع من البهارات في العديد من الأطباق، خصوصاً الكعك والحلويات. كما يتم استعمال كل من ثمرته، بذوره وزيته بسبب فوائد الشمر للتنحيف.


فوائد الشمر للتنحيف

 إنّ عشبة الشمر قد تساهم في كبح الشهيّة ومحاربة السمنة. حيث أنّ تناول 100 ميليغرام/كيلوغرام من زيت الشمر الأساسي يقلّل من كمية الطعام المتناولة. كما أنّ العلاج برائحة زيت الشمر الأساسي لمدة 10 دقائق مرّتين يومياً قد تحسّن من القدرة على هضم الطعام. إلى جانب أنّه يقلّل من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان من الطعام الذي يتناوله.

يحتوي الشمر أيضاً على مركب الميلاتونين الذي وجدت له تأثيرات محاربة للسمنة عن طريق تحفيز ظهور الدهن البني، الذي يحرق الدهون في الجسم بدلاً من تخزينها. وبالتالي يحارب السمنة والعديد من المشاكل الصحية المرتبطة بها، مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري من النوع الثاني وارتفاع كولسترول ودهون الدم.

 انتبهي إلى أنّ خسارة الوزن تحتاج إلى استراتيجية كاملة تتكون من حمية مناسبة مخصصة لخسارة الوزن وممارسة الرياضة. وليس من خلال الاعتماد على الشمر وحده.
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

دنيا حواء شبكة نسائية تهتم بطرح موضوعات منوعة وعامة تزودك بمعلومات تحتاجين إلي معرفتها من العناية بجمالك ورشاقتك وحياتك الأسرية ومنزلك وغيرها الكثير.تابعينا

0 التعليقات لموضوع "بذرة الشمر كيف يكون لها تأثير فعال فى استعادة رشاقة جسمك "


الابتسامات الابتسامات